الجمعة، فبراير 06، 2009

بين الرجل والمرأة

(1)

لو توقف الرجل عن التفكير بطريقة "ان كل امرأة.... هي فرصة للتجليس"
ولو توقفت المرأة عن البقاء مشدوده لمفهوم " البيت المره"

من المؤكد ان تغييرا اجتماعيا كبيرا سيحدث


(2)


المشكلة لا تكمن في الاختلاف البيولوجي بين الذكر والأنثى
المشكلة تكمن في التوصيف الاجتماعي والثقافي لدور الذكر والأنثى في المجتمع



(3)

يربط المجتمع مفهوم نجاح الرجل بكونه قادر على "الإعالة"
ولا يهتم أبدا بمدى كونه ...زوج جيد...واب صالح...وفرد ذا التزام مجتمعي

وفي المقابل يحدد المجتمع نجاح المرأة بمدى التزامها بالوقوف خلف الرجل ...وبمدى رضاها بدور الكومبارس على طول الخط


(4)

المجتمع الناجح ...هو الذي يمنح كل أفراده دور البطولة
وهو المجتمع الذي يُصر على خوض "ماتشات" التنمية ...بكل لاعبيه...كتشكيله أساسية ...ولا احد على دكة الاحتياط
------------------------------
ملاحظة: ثمة مشكلة في التعليقات لدي...لاتمكنني من الرد على المشاركين...لذا ..انا اسف

هناك تعليقان (2):

freegoals يقول...

يأخ صدام ... أحياناً اشك انك يمني ..
وأخاف انها هدار فقط ..
وليس افكار انت مؤمن بها ...
ولو كل يمني مؤمن بهذه الافكار ماكان الحال مثل ما عينك تشوف في اليمن
...

saddam motea يقول...

كون الشائع اننا مجتمع..."محزق الامور حبتين"...ليس مبررا لاعلان الكفر العام

انا يمني...عديني...ولدت في الريف ونشأت فيه......وكوني طبعة مختلفه....فهذا مؤشر ان هناك تغيير اجتماعي يحدث...يجب ان نشجعه...وليس العكس

اتفهم جدا...طبيعة ردك...لكنني ارجوا منك...ان تكوني اكثر تفاءلا بالمستقبل

بخصوص "ربماهي هدره"....لا اخفيك سرا...اذا قلت انني في الكثير من الاوقات بيطلع "العرق الجاهلي"....لكن....انا احاول...باعتبار ان الممارسة وحدها...هي كفيلة باعادة انتاج "البني ادم"....على كلا..انا لا اكتب كي "اتجمل"...انا اكتب محاولا...تأمين فرص افضل "لبكره"... اكتب ربما لاتطهر بالكتابة....من تصرفات مراهقة...مارستها ذات طيش...ومازلت اكفّر عنها حتى الان

شكرا